أدعيه

اللهم اني استودعك زوجي

لقد دعى الإسلام المرأة لإعلاء مكانة زوجها ، فكثير من النساء يعتبرن أن لا مكانة له عندها ولا أي أهمية ، بل وتحصر أهميته فقط في تحقيق حاجات المنزل المادية على حساب حاجاته الشخصية ، ولكن هذا منافٍ للأخلاق الإسلام ، فقد حث الإسلام على أن يكون الزوج محور المنزل ، فهو المسؤول الأول في المنزل ، فيجب أن لا يتم أي أمر دون أن يعلم به ، تى وإن أرادت المرأة الخروج من المنزل فلا خروج لها إلا بإذنه وموافقته ، فعلى المرأة أن تجعل زوجها شمساً في البيت وتدور حوله كالأض.. فهو أقرب الأشخاص لها ، فالإهتمام به هو من أحب الأمور إلى الله تعالى ، فهو يشغل نفسه طوال حيات ليعطي زوجته كل ما يستطيع من عطاء وعمل فبالمقابل يجب أن يأخذ الإهتمام والعناية المستحقتان منها ، فهذا هو واجبها تجاهه بالإضافة إلى الكثير من الواجبات الأخرى ، في الإحترام محبة ، وفي المحبة المودة ، وفي المودة التراحم..

ومحبة الزوجة لزوجها ليست محبة في الدنيا فقط ، فالزوجة الصالحة هي التي تدعو الله تعالى ليلاً نهاراً أن يجمعها الله بزوجها في واسهع جنانه بالدعاء له بكمال الإيمان وصلاح الدين ، ومن الأدعي التي تدعى للزوج هي :

• اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان.. اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك..واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك..واسألك برحمتك التي وسعت كل شئ.. أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي… وتوفقني لما تحبه وترضاه..

• اللهم انى عبدك و ابن عبدك و ابن أمتك , ناصيتى بيدك , ماض فى حكمك عدل فى قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك , أو أنزلته فى كتابك , أو علمته أحدا من خلقك , أو استأثرت به فى علم الغيب عندك , أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى , و نور بصرى , و جلاء حزنى , و ذهاب همى..

السابق
يارب اشفي امي
التالي
ادعيه لتيسير الزواج