قصص الانبياء

من اغرب قصص القران – قصة بلعام بن باعوراء مع الشيخ نبيل العوضي



من اغرب قصص القران – قصة بلعام بن باعوراء مع الشيخ نبيل العوضي —————- قناة الشيخ كشك علي اليوتيوب www.youtube.com/kichk1933.

source

السابق
نبيل العوضي – سلسلة قصص الأنبياء | بقية قصة موسى
التالي
قصص الانبياء للشيخ نبيل العوضي الحلقه 1 كامله

42 تعليق

أضف تعليقا

  1. ي الله والله الدين حلو والصلاة أحلى واحلى

    اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

  2. Walid Mem قال:

    انك تضع تمثال رغنار لوثبروك

  3. نور على الدرب معنى قوله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ …)
    معنى قوله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ …)
    السؤال: السؤال الرابع والأخير في رسالة المستمع (ب. ل. د) من العراق محافظة التأميم، يقول فيه: ما معنى قول الله : إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا [صدق الله العظيم؟
    الجواب: هذه الآية العظيمة فيها شرف للنبي صلى الله عليه وسلم، وبيان منزلته عند الله، وأنها منزلة عظيمة، ولهذا قال: إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ [الأحزاب:56] الصلاة من الله ثناؤه على عبده في الملأ الأعلى، ثناؤه عليه، وذكره بأوصافه الجميلة عند الملائكة، هكذا صلاة الله على عبده كما قال أبو العالية وجماعة من السلف، وتطلق الصلاة من الله على الرحمة، كما قال سبحانه: هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ [الأحزاب:يعني: يرحمكم ويثني عليكم سبحانه وتعالى، فثناء الله على عبده عند الملائكة هو ذكر أوصافه الجميلة العظيمة، هذه صلاة الله على عبده، ويدخل فيها أيضاً رحمته لعباده، وإحسانه إليهم .
    والملائكة صلاتهم الدعاء، دعاؤهم للمصلى عليه، وترحمهم عليه وثناؤهم عليه، يقال له: صلاة، كما في الحديث: الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه، تقول: اللهم اغفر له، اللهم ارحمه، اللهم تب عليه فصلاتهم على الرسول دعاؤهم له، عليه الصلاة والسلام.
    ونحن مأمورون بأن نصلي عليه عليه الصلاة والسلام، قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا فنحن مأمورون أن نصلي عليه ونسلم، فنقول: اللهم صل عليه وسلم، ﷺ، ونصلي عليه في صلاتنا، في التشهد الأخير اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد هكذا علم النبي ﷺ أصحابه، ولو قال: اللهم صل على سيدنا محمد، لا بأس، لكن لم يرد في الأحاديث ذكر السيد في قراءتها في الصلاة، إنما علم أصحابه أن يقولوا: اللهم صل على محمد .. إلى آخره، عليه الصلاة والسلام.
    ويستحب أن يقول هذا على الصحيح، حتى في التشهد الأول بعد الشهادتين، بعدما يأتي بالشهادة يصلي على النبي ﷺ ثم ينهض إلى الثالثة على الأرجح؛ لعموم الأحاديث الواردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام في ذلك.
    وهكذا يشرع لنا ويتأكد أن نصلي عليه كثيراً يوم الجمعة وليلتها، وهكذا يشرع لنا عند ذكره إذا مر ذكره عليه الصلاة والسلام أن نصلي عليه بل يجب؛ لقوله ﷺ: رغم أنف امرئ ذكرت عنده فلم يصل علي هذا يدل على وجوب الصلاة عند ذكره عليه الصلاة والسلام.
    وهكذا بعد الأذان إذا فرغ المؤذن قال: لا إله إلا الله، يقول هو والمستمع: اللهم صل وسلم على رسول الله اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت نبينا محمد الوسيلة والفضيلة، وابعثه المقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد لقوله ﷺ لما سئل عما يقوله حين يسمع المؤذن، قال: قولوا كما يقول المؤذن، ثم صلوا علي، فإنه من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشراً، ثم سلوا الله لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله، وأرجو أن أكون أنا هو، فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة وفي اللفظ الآخر، يقول ﷺ: من قال حين يسمع النداء: اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة، وابعثه المقام المحمود الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد، حلت له شفاعتي يوم القيامة هذا كله مما شرعه الله لنا  في حقه عليه الصلاة والسلام.
    فينبغي للمؤمن والمؤمنة الإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله عليه الصلاة والسلام في الليل والنهار، وأن يكثر من ذلك المؤمن في الجمعة وليلتها، وإذا سمع ذكره صلى عليه عليه الصلاة والسلام، وهكذا في الصلاة، في التشهد الأول والتشهد الأخير، والصلاة على النبي ﷺ في التشهد الأخير واجبة عند جمع من أهل العلم، وقال آخرون: ركن من أركان الصلاة في التشهد الأخير، فينبغي للمؤمن أن يحرص على ذلك، وألا يدع ذلك، صلى الله وسلم عليه وعلى آله وأصحابه صلاة وسلاماً دائمين إلى يوم

  4. Hiba Huhu قال:

    لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم 💓👑

  5. اللهــــم احسن عاقبتنا في الأمور كلها واجرنا من خزي الدنياوعذاب الآخرة 🤲🏻

  6. Pascal قال:

    صورة راجنار 🙂🙂🙂

  7. اللهم صلي على محمد وآل محمد صلى الله عليه وسلم

  8. ALI TAHAR قال:

    يوجد منهم الكثير في هذا الوقت

  9. جزاك الله خير ياشخينا

  10. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين جزاكم الله خيرا

  11. قال النبي صل الله عليه وسلم (من صلى علي حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً ادركته شفاعتي يوم القيامه ،)
    اللهم صل وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ❤️

  12. ربي ارفع عنا البلاء والوباؤ

  13. اللهم صل وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  14. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

  15. الُـلُـُهـمٌ صّـلَُ ْعـلُى مٌـحُـمٌـدِ وَْعـلُى آلُ مٌـحُـمٌـدِ كِـمٌـا صّـلُـتْ ْعـلُى أبّـرَاُهـيَـمٌ وَْعـلُى آلُ أبّـرَاُهـيَـمٌ إنَـكِ حُـمٌـيَـدِ مٌـجْـيَـدِ وَبّـارَكِ ْعـلُى مٌـحُـمٌـدِ وَْعـلُى آلُ مٌـحُـمٌـدِ كِـمٌـا بّـارَكِتْ ْعـلُى أبّـرَاُهـيَـمٌ وَْعـلُى آلُ أبّـرَاُهـيَـمٌ فَـيَ الُـْعـالُـمٌـيَـنَ إنَـكِ حُـمٌـيَدِ مٌـجْـدِ

  16. لاحول ولاقوة إلا بالله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  17. صلو على النبي عشرا

  18. Norhan 22 قال:

    بلعام موجود في مصر كتير الايام دي للاسف حسبي الله ونعم الوكيل

  19. الله أكبر الله اكبر الله اكبر استغفر الله و اتبو اليه سبحنك اني كنت من ضليمن

  20. King ., قال:

    ايش دخل راغنار بقصص القرآن؟😂😂 شيلوه من صورة العرض من رأي

  21. noor n قال:

    اللهم استرنا فوق الارض ورحمنا في با طن الأرض وأغفر لنا يوم العرض وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

  22. من اسمع صوتك يا اليشخ لن اقدر امالك دموعي

  23. هل صحيح ان ملوك السعودية. احلو؟ الحانات. والملاهي وشرب خمر ؟اداكان صحيح . فهية تنطبق عليهم

  24. عيب عليك صاحب القناة انت تتاجر بالدين بشكل صارخ.. كيف فاتح اعلانات غناء وعري في قناة من المفروض هي دينية
    عيب اتق الله

  25. أخي نبيل أنت من المشرق العربي وأنا من المغرب العربي أتمنى من الله أن نشترك في بناء مسجد في المغرب لي لأرضية وأتمنى أن يوفق الله لي ولك

  26. لااله الا الله محمد رسول الله،،، اللهم صل ع سيدنا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين

اترك تعليقك اتجاه ما قرأت